نشبت معركة بين المنتج أحمد السبكي والمنتج أيمن يوسف وذلك حول أولوية وأسبقية كل منهما في إنتاج مسلسل درامي يرصد جرائم القاتل كريم الشهير بـ”سفاح التجمع”

أحدثت قصة “سفاح التجمع” أزمة داخل الوسط الفني المصري، حيث نشبت معركة بين المنتج أحمد السبكي والمنتج أيمن يوسف، وذلك حول أولوية وأسبقية كل منهما في إنتاج مسلسل درامي يرصد جرائم القاتل كريم، الشهير بـ”سفاح التجمع”.

مسلسل بطولة حسن الرداد

بدأت القصة عندما صرّح السيناريست محمد صلاح العزب لـ”العربية.نت” أنه بدأ في كتابة سيناريو مسلسل جديد يحمل اسم “سفاح التجمع”، والذي يتناول جرائم سفاح التجمع. وقال العزب في تصريحاته لـ”العربية.نت”، إنه تحدث مع الفنان حسن الرداد وعرض عليه الفكرة التي أعجبته للغاية، كما أنه اجتمع معه خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من مرة للاستقرار على ملامح المسلسل الذي سوف يحمل مفاجآت عديدة للجمهور.

سفاح التجمع
سفاح التجمع

التعاقد مع أحمد السبكي

واتخذ صلاح العزب خطوات إيجابية بعدها لإنجاز المشروع، حيث أعلن، اليوم الخميس، عن تعاقده مع المنتج أحمد السبكي على المسلسل الذي من المفترض أن يكون من بطولة حسن الرداد، والذي يتكون من سبع حلقات.

ونشر العزب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة تجمعه بالسبكي أثناء توقيع العقد، تمهيدا للبدء في ترشيح باقي الأبطال وتصوير العمل خلال نهاية الشهر الجاري.

مسلسل آخر يحمل نفس الاسم

لم يتوقع محمد صلاح العزب أن هناك مفاجأة تنتظره وتعطل مشروعه، حيث أعلن المنتج أيمن يوسف عن تعاقده على سيناريو جديد يحمل نفس الاسم “سفاح التجمع”، والذي يرصد أيضا جرائم القاتل كريم.

الغريب في الأمر أن أيمن يوسف أعلن أنه اتخذ خطوات متقدمة في ذلك المشروع، وحصل على تصريح من الرقابة على المصنفات المصرية لعمل المسلسل، وأطلق تحذيرا لبقية شركات الإنتاج بعدم الاقتراب من هذا المشروع حتى لا يلجأ للقضاء.

وكتب أيمن يوسف منشوراً عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال فيه “تم التعاقد على مسلسل “سفاح التجمع” والذي تمت إجازته رقابيا” للمؤلف جوزيف فوزي، وجار التعاقد مع نجم من نجوم الصف الأول ومخرج كبير للبدء في تصوير المسلسل بعد إجازة عيد الأضحي المبارك للعرض قريباً على إحدى المنصات العالمية”.

وأضاف: “تحذر الشركة من استخدام اسم ومحتوى المسلسل من أي طرف آخر، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وتم إخطار نقابة المهن السينمائية والرقابة على المصنفات الفنية وكافة الجهات الرسمية بذلك”.

وأرفق يوسف صورة لسيناريو المسلسل مضافاً إليه خاتم الرقابة، ليؤكد بذلك أنه صاحب الحق القانوني في عمل المسلسل، ويضع أحمد السبكي ومحمد صلاح العزب في مأزق بعدما وجه لمشروعهما ضربة قاضية.

يذكر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على “سفاح التجمع”، المتهم بقتل 3 سيدات وإلقاء جثثهن في مناطق صحراوية بمحافظتي بورسعيد والإسماعيلية، أواخر مايو الفائت. وتبين أنه استدرج النساء إلى شقته بأحد التجمعات السكنية في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

وتستكمل جهات التحقيق الإجراءات في القضية بعد قرار إحالته إلى محكمة الجنايات.

شاركها.
اترك تعليقاً

arالعربية